الحياة والأمن الإنساني كلية الحقوق والعلوم السياسية تناقش...

FB IMG 1702833238241نظمت كلية الحقوق والعلوم السياسية لجامعة بسكرة صبيحة يوم الاحد 17 ديسمبر 2023 بقاعة محاضرات الكلية بالقطب الجامعي شتمة فعاليات الملتقى الوطني الموسوم ب" اصلاح المنظومة التشريعية الاسرية للحد من العنف الاسري- نحو جودة الحياة والامن الانساني" وذلك بحضور نائب المدير المكلف بالتكوين في الطور الثالث دكتوراه الاستاذ سليم بيطام، عميد الكلية، الاسرة الجامعية من اساتذة وطلبة.

جلسة الافتتاح كانت:
#بكلمة_رئيسة_الملتقى الاستاذة هنية أحميد التي تحدثت عن فكرة الحدث أهدافه وأهمية الموضوع في المنظومة التشريعية والقانونية، مشيرة الى عدد الملخصات التي تلقتها اللجنة العلمية للملتقى والمقدرة ب 80 اختير منها 20 مداخلة بعد التمحيص والتدقيق.
وبعد كلمة مدير المخبر الاستاذ فيصل نسيغة ورئيسة اللجنة العلمية الاستاذة سعاد بن ققة:
#نوه_عميد_الكلية الاستاذ عبد الرؤوف دبابش في كلمته بجهود منظمي الملتقى، داعيا الطلبة إلى الاستفادة من أشغاله وتوصياته نظرا لأهمية الفكرة التي يناقشها.
#ليعلن_الاستاذ_سليم_بيطام ممثلا عن مدير الجامعة عن افتتاحه الرسمي لفعاليات الملتقى الذي ثمن موضوعه كونه متعدد التخصصات من الحقوق، الشريعة، علم النفس، علم الاجتماع والعلوم السياسية، كما دعا ايضا الى مرافقة نتائجه من خلال السعي الى نشر كتاب باسم مديرية الجامعة عبر تقديم رقم ايداع دولي له isbn بهدف نشر اهم الاوراق البحثية المقدمة بعد تقييم معمق موضوعي ونوعي وهو ما يسمح بمرئية اكثر لمخرجات هذا الملتقى.
المؤتمر برمجت أشغاله ضمن ثلاث جلسات اضافة لورشات حضورية وعن بعد نشطها اساتذة من مختلف جامعات الوطن.

Main Menu AR