الملتقى الوطني الموسوم: "نحو التغيير لتجسيد مقاربة قانونية أمنية لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بالوسط الجامعي"

FB IMG 1703016358645نظمت كلية الحقوق والعلوم السياسية لجامعة بسكرة يوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 بقاعة المحاضرات للكلية بالقطب فعاليات الملتقى الوطني الموسوم: "نحو التغيير لتجسيد مقاربة قانونية أمنية لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بالوسط الجامعي"، وذلك بحضور رئيسة قسم القانون الخاص الأستاذة هنية أحميد و الأستاذ فيصل نسيغة مدير مخبر الحقوق والحريات، الأسرة الجامعية من أساتذة وطلبة.

#استهلت الفعاليات بكلمة رئيسة الملتقى الأستاذة لبنى دنش: _نوهت بأن اللجنة العلمية للملتقى قد تلقت الكثير من المداخلات وأنها حاولت أن تختار الأكثر تميزا منها حتى تكون فائدة الملتقى عملية أكثر منها نظرية.
_أبرزت أهمية الموضوع ومدى أهميته داخل الدولة وعلى أعلى مستويات هرم السلطة لإدراكها خطورة إغراق المجتمع بصورة عامة والجامعة بصورة خاصة بالمخدرات والمؤثرات العقلية بهدف تهديم نسيج المجتمع والمساس بأمن وسلامة الوطن ووحدته المجتمعية والترابية.
_اعتبرت مسؤولية الحد من هذه الظاهرة تقع بالدرجة الكبيرة على عاتق جمعيات المجتمع المدني قبل ان تقع على عاتق الباحثين والأجهزة الأمنية.

#مدير_مخبر الحقوق والحريات:
_بين أهمية الموضوع وخطورة هذه الظاهرة التي اصبحت تنال من أبناءنا خاصة في الاوساط التربوية.
_أكد على ضرورة الوقاية والمكافحة المستمرة لأجل القضاء نهائيا على هاته الظاهرة التي أصبحت تؤرق الجميع.

#رئيسة_قسم القانون الخاص الأستاذة هنية أحميد:
_ أشادت بأهمية الموضوع وخطورة ما يعالجه على مستوى الصعيدين الاجتماعي والأمني للبلد وأن هذا النوع من الظواهر يأتي في إطار مخططات خبيثة من الخارج لضرب وزعزعة وحدة المجتمع وسلامته بعد فشل مخططاتهم السابقة في تدمير الجزائر.
_أكدت على مسؤولية الجميع من أسرة ومساجد ودور التعليم والجامعة والأجهزة الأمنية وجمعيات المجتمع المدني لكافحة والتركيز على بث الوعي لدى شبابنا بخطورتها، والعمل على محاربتها.

#الشروع_في_أشغال_الملتقى التي وزعت بين جلسات حضورية وأخرى عن بعد قدمت خلالها العديد من المداخلات القيمة التي توجت في الأخير بجملة من التوصيات الهامة.

 

.

Main Menu AR