إعـــلان خاص بالترشح للتأهيــل الجامعـي

بسكرة في:22/12/2013

 

 

إعـــلان خاص بالترشح للتأهيــل الجامعـي

خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 30 جانفـي 2014

 

ليكن في علم جميع الاساتذة الباحثين والباحثين الدائمين الراغبين في الترشح للتأهيل الجامعي  الذين يستوفون الشروط التالية :

  • أن يكون المترشح أستاذا باحثا أو باحثا دائما، في وضعية نشاط دائم لدى المؤسسة التي يمارس بها نشاطه،
  • أن يكون مثبتا في الرتبة التي يشغلها.
  • مضي سنة على الاقل ابتداء من تاريخ الحصول على شهادة الدكتوراه

 

أن عملية إيداع ملفات الترشح للتاهيل الجامعي والتي تم تحديد فترتها الزمنية طبقا للقرار الوزاري رقم 521 المؤرخ في 05 سبتمبر2013 الذي يحدد كيفيات تطبيق الأحكام المتعلقة بتاهيل الجامعي، تكون خلال  الفترة الممتدة من 15 إلى 30 جانفي 2014.

 

وعليه ، يودع الأستاذ الباحث ملف ترشحه في ثماني(08) نسخ، لدى نيابة مديرية الجامعة المكلفة بالتكوين العالي فيمابعد التدرج والتأهيل الجامعي والبحث العلمي للجامعة التي ينتمي إليها،  بحيث يتكون الملف من:

1- يشتمل ملف ترشح الأستاذ الباحث للتأهيل الجامعي، على مايلي:

  1. طلب مكتوب،
  2. نسخة من مقررة التثبيت في الرتبة،
  3. شهادة عمل حديثة،
  4. نسخة عن الشهادات الجامعية المحصل عليها،
  5. نسختين من أطروحة الدكتوراه،
  6. بيان السيرة الذاتية، يوضح مختلف مراحل المسار المهني للمترشح،
  7. الوثائق المتضمنة مجموع أعمال المترشح للتأهيل الجامعي، لاسيما:

ü  مقال علمي و/ أو منشور علمي نشر بعد مناقشة أطروحة الدكتوراه، في مجلة علمية معترف بها، وذات لجنة قراءة،

ü     المؤلفات البيداغوجية المنجزة( مؤلفات، مطبوعات، دروس على الخط....)وتثبت على الأقل بمطبوعة،

ü     المقالات العلمية الأخرى، إن وجدت، المنشورة في مجالات علمية معترف بها، وذات لجنة قراءة،

ü     المداخلات العلمية في المؤتمرات والندوات العلمية، إن وجدت، مرفقة بشهادة المشاركة،

ü     المؤلفات العلمية، إن وجدت،

ü     براءات الاختراع، إن وجدت،

ü  ملخص يتكون من خمس (05) إلى عشرة (10) صفحات، يبرز فيه المترشح مجموع أعماله العلمية والبيداغوجية.

 

2- يشتمل ملف ترشح الأستاذ الباحث الدائم للتأهيل الجامعي، على مايلي:

 

  1. طلب مكتوب،
  2. نسخة من مقررة التثبيت في الرتبة،
  3. شهادة عمل حديثة،
  4. نسخة عن الشهادات الجامعية المحصل عليها،
  5. نسخة عن أطروحة الدكتوراه،
  6. بيان السيرة الذاتية، يوضح مختلف مراحل المسار المهني للمترشح،
  7. الوثائق المتضمنة مجموع أعمال المترشح للتأهيل الجامعي، لاسيما:

ü  مقال علمي و/ أو منشور علمي نشر بعد مناقشة أطروحة الدكتوراه، في مجلة علمية معترف بها، وذات لجنة قراءة،

ü  نشاطات البحث العلمي والتطوير التكنولوجي مشفوعة بتقارير سنوية معتمدة من طرف المجلس العلمي،

ü     المقالات العلمية الأخرى، إن وجدت، المنشورة في مجالات علمية معترف بها، وذات لجنة قراءة،

ü     المداخلات العلمية في المؤتمرات والندوات العلمية، إن وجدت، مرفقة بشهادة المشاركة،

ü     المؤلفات العلمية، إن وجدت،

ü     براءات الاختراع، إن وجدت،

ü     ملخص يتكون من خمس (05) إلى عشرة (10) صفحات، يبرز فيه المترشح مجموع أعماله العلمية.

 

 

نائب مدير الجامعة للتكوين العالي فيما بعد التدرج،

والتأهيل الجامعي والبحث العلمي

 

 

ملاحظة / نسخة للأعلام للسيد رئيس الجامعة

En ligne...

Nous avons 220 invités et aucun membre en ligne