جامعة محمد خيضر بسكرة الأولى وطنيا في ميدان الاعلام الآلي ومراتب مشرفة في ميادين أخرى في تصنيف تايمزT.H.E

the01   نالت جامعة محمد خيضر بسكرة مرتبة أولى وطنيا في تصنيف Times Higher Education World University Rankings by Subject الصادر في 25 أكتوبر 2022 الذي يركز على تصنيف الجامعات حسب الميادين، حيث صنفت جامعة بسكرة الأولى وطنيا في ميدان الاعلام الآلي من بين أربع (4) جامعات جزائرية فقط استوفت شروط التصنيف و 601-800 عالميا.
   كما يذكر أن جامعة بسكرة حصلت على مراتب مشرفة في ميادين أخرى :
   - في ميدان الهندسة صنفت في المرتبة السادسة (6) وطنيا من بين 12 جامعة جزائرية استوفت شروط التصنيف، يظم ميدان الهندسة كل من الميكانيك، الالكترونيك، الري، الهندسة المدنية وغيرها.
   - في ميدان العلوم الفيزيائية صنفت في المرتبة السابعة (7) وطنيا من بين 13 جامعة جزائرية استوفت شروط التصنيف، يظم ميدان العلوم الفيزيائية كل من الفيزياء، الكيمياء و الرياضيات.
   نذكر أن تصنيف الجامعات العالمي Times Higher Education World هو تصنيف سنوي للجامعات يُنشر من قِبل المجلة البريطانية تايمز للتعليم العالي بالتعاونِ معَ شركة تومسون رويترز في نشر نظام التصنيف الجديد.
حظي التصنيف بشهرة كبيرة وبات يُعتمد عليه في نطاق واسع من أجل تقييم الجامعات على المستوى العالمي جنبا إلى جنب مع التصنيف الأكاديمي للجامعات العالمي لجامعة-شانغاي وكذا تصنيف الجامعات العالمي QS.
   فهنيئا للأسرة الجامعية بهذا الإنجاز.

Main Menu FR