الملتقى الوطني حول: مساهمة في تأسيس تاريخ الافكار الجزائرية

FB IMG 1653499875785نظمت كلية العلوم الانسانية والاجتماعية لجامعة بسكرة من خلال قسم العلوم الاجتماعية - مخبر التغير الاجتماعي والعلاقات العامة في الجزائر- يوم الاربعاء 25 ماي 2022 بقاعة المناقشات بالقطب الجامعي شتمة فعاليات الملتقى الوطني المعنون ب "مساهمة في تاسيس تاريخ الافكار الجزائرية" وذلك بحضور مدير الجامعة، عميد الكلية، مديرة المخبر الى جانب اساتذة وطلبة .

الاعلان عن الافتتاح الرسمي لهذا الملتقى كان من طرف عميد الكلية الاستاذ بلقاسم ميسوم الذي اثنى في كلمته على جهود اعضاء اللجنة التنظيمة والعلمية للملتقى الذي وصفة بالفرصة لتبادل الافكار والرؤى بين الاساتذة الباحثين في المجال، مشيرا الى اهمية الموضوع والاشكالية التي ستناقشها اشغال هذا اللقاء العلمي الذي سيشهد مشاركة اساتذة من جامعات وطنية عدة (باتنة1، الوادي، سطيف ) عبر تقنية التحاضر عن بعد.
رئيس الملتقى الاستاذ لزهر عقيبي بدوره تحدث في كلمته الافتتاحية عن عدد الملخصات التي استقبلتها اللجنة العلمية التي اختارت 19 منها لاثراء هذه التظاهرة العلمية .
المداخلة الاولى للملتقى كانت لرئيس اللجنة العلمية الاستاذ عمر اوذاينية بعنوان "نخبة الفكر الجزائري والتيارات السياسية المعاصرة" لتتوالى بعدها سلسلة المحاضرات التي تميزت بتنوع وتعدد عناوينها ومضامينها.

 

.

Main Menu FR